بالصور تفعيل برنامج المسانده الابتدائية ام المؤمنين خديجةبنت خويلد

عاجل ينبع ــ محمد الرفاعي

نفذت اليوم المرشدة الطلابية / عفاف الجهني  , برنامج خط مساندة الطفل بالمدرسة الابتدائية ام المؤمنين خديجةبنت خويلد . بإشراف ومتابعة مديرة المدرسة / سميره الكتيني وحضور جميع طالبات المدرسة ومعلماتها .

وكان تفعيل خط مساندة الطفل بعمل اذاعة مدرسية وعروض فيديو فلاشيه وتوزيع الملصقات على الطالبات ووضعها على الطاولات والفصول بالإضافة الى توعية الامهات بأهمية هذا الخط , اشتمل التعريف بذكر الرؤية والرسالة لهذا الخط وهي الرؤية: خط هاتفي متوافر على مدار الساعة يقدم خدمات الرعاية والحماية للطفولة في المملكة، والرسالة : الاستجابة للاحتياجات المختلفة للطفولة في المملكة عبر رقم هاتفي مجاني وموحد ، بهدف توفير المشورة للأطفال أو مقدمي الرعاية لهم، ومتابعة توفير خدمات الرعاية والحماية للأطفال عبر الجهات المسئولة عن تقديم الخدمة لهم.

ثم اوضحت الأهداف وهي تلقي كافة الاتصالات من الأطفال في المملكة ، أو مقدمي الرعاية لهم على مدار الساعة يهدف لتقديم المساندة لهم، شمولية لخدمات الخط وسهولة الوصول إليها لتغطي كافة المناطق الجغرافية بالمملكة ، ولتشمل الفئات الأكثر احتياجاً أو تعرضاً للخطر، تقديم المشورة الفورية والمتخصصة للأطفال ، أو مقدمي الرعاية لهم ، بشأن المشاكل التي تواجههم. مساندة الأطفال معنوياً ، وبناء ثقتهم لمساعدتهم على اتخاذ القرارات المتعلقة بهم بأنفسهم، المساهمة في تلبية احتياجات الأطفال وحل مشاكلهم من خلال التواصل الفعال مع الجهات المعنية ومتابعة توفير خدمات الرعاية والحماية لهم من قبل تلك الجهات ، والتحقق من بلوغها للأطفال، التعامل الفوري مع الحالات الطارئة من خلال آلية الإحالة المباشرة للجهات المسئولة عن التدخل الفوري ، ومتابعة بلوغ الخدمة للأطفال في الوقت المناسب. السعي المستمر نحو الأفضل بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال مراقبة  إنفاذ حقوق الطفل في المملكة والشراكة مع المؤسسات المحلية المعنية بالطفولة ومنظمات خطوط نجدة الطفل الدولية. وفي الختام شكرت المرشدة الطلابية الجميع على تعاونهم .

قناة عاجل ينبع على تليغرام:
اضغط هنا


اترك تعليقا